geelsa3ed
مرحبا بكم في المنتدي .. اذا اعجبكم اي محتوي واستفدتم منه فلا تبخل بنشره حتي يستفيد به غيرك
والدال علي الخير كفاعله

هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا

مُساهمة من طرف geelsa3ed في الخميس نوفمبر 18, 2010 11:54 am


(الفانديك)(انجيلمتى)(Mt-1-23)(هوذاالعذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا)


وبخصوص ما جاء في سفرإشعياء عن خبر عمانوئيل ، فهو لا يعني المسيح عليه السلام ، فالمسيح لم يتسم بهذا الإسم قط، ولم ينادَ به إطلاقاً. والخبر في سفر إشعياء يتحدث عن قصة قد حدثت قبل المسيح بقرون ، فقد جعل الله من ميلاد عمانوئيل هذاعلامة على زوال الشر عن بني إسرائيل في عهد الملك آحاز ،وخراب مملكة راصين .

وللنظر القصه كامله من سفراشعياء
(إشعياء) (7: 1 – 23 ( .
وَحَدَثَ فِي أَيَّامِ آحَازَ بْنِ يُوثَامَبْنِ عُزِّيَّا مَلِكِ يَهُوذَا أَنَّ رَصِينَ مَلِكَ أَرَامَ صَعِدَ مَعَ فَقْحَ بْنِرَمَلْيَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِمُحَارَبَتِهَا فَلَمْيَقْدِرْ أَنْ يُحَارِبَهَا. 2وَأُخْبِرَ بَيْتُ دَاوُدَ: ((قَدْ حَلَّتْأَرَامُ فِي أَفْرَايِمَ)). فَرَجَفَ قَلْبُهُ وَقُلُوبُ شَعْبِهِ كَرَجَفَانِ شَجَرِالْوَعْرِ قُدَّامَ الرِّيحِ. 3فَقَالَ الرَّبُّ لإِشَعْيَاءَ: ((اخْرُجْلِمُلاَقَاةِ آحَازَ أَنْتَ وَشَآرَ يَاشُوبَ ابْنُكَ إِلَى طَرَفِ قَنَاةِالْبِرْكَةِ الْعُلْيَا إِلَى سِكَّةِ حَقْلِ الْقَصَّارِ 4وَقُلْ لَهُ: احْتَرِزْوَاهْدَأْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ يَضْعُفْ قَلْبُكَ مِنْ أَجْلِ ذَنَبَيْ هَاتَيْنِالشُّعْلَتَيْنِ الْمُدَخِّنَتَيْنِ بِحُمُوِّ غَضَبِ رَصِينَ وَأَرَامَ وَابْنِرَمَلْيَا. 5لأَنَّ أَرَامَ تَآمَرَتْ عَلَيْكَ بِشَرٍّ مَعَ أَفْرَايِمَ وَابْنِرَمَلْيَا قَائِلَةً: 6نَصْعَدُ عَلَى يَهُوذَا وَنُقَوِّضُهَا وَنَسْتَفْتِحُهَالأَنْفُسِنَا وَنُمَلِّكُ فِي وَسَطِهَا مَلِكاً ابْنَ طَبْئِيلَ. 7هَكَذَا يَقُولُالسَّيِّدُ الرَّبُّ: لاَ تَقُومُ! لاَ تَكُونُ! 8لأَنَّ رَأْسَ أَرَامَ دِمَشْقَ وَرَأْسَدِمَشْقَ رَصِينُ. وَفِي مُدَّةِ خَمْسٍ وَسِتِّينَ سَنَةً يَنْكَسِرُ أَفْرَايِمُ حَتَّى لاَ يَكُونَ شَعْباً.9وَرَأْسُ أَفْرَايِمَ السَّامِرَةُ وَرَأْسُ السَّامِرَةِ ابْنُ رَمَلْيَا. إِنْلَمْ تُؤْمِنُوا فَلاَ تَأْمَنُوا)). 10ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ: 11((اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ.عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ)). 12فَقَالَ آحَازُ: ((لاَ أَطْلُبُ وَلاَأُجَرِّبُ الرَّبَّ)). 13فَقَالَ: ((اسْمَعُوا يَا بَيْتَدَاوُدَ. هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا النَّاسَ حَتَّىتُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟ 14وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً:هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ ((عِمَّانُوئِيلَ)). 15زُبْداً وَعَسَلاً يَأْكُلُ مَتَى عَرَفَ أَنْ يَرْفُضَالشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ. 16لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْيَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا)). 17يَجْلِبُ الرَّبُّ مَلِكَ أَشُّورَ عَلَيْكَوَعَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى بَيْتِ أَبِيكَ أَيَّاماً لَمْتَأْتِ مُنْذُ يَوْمِ اعْتِزَالِ أَفْرَايِمَ عَنْ يَهُوذَا. 18وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ الرَّبَّ يَصْفِرُ لِلذُّبَابِ الَّذِي فِي أَقْصَى تُرَعِ مِصْرَ وَلِلنَّحْلِ الَّذِي فِي أَرْضِأَشُّورَ 19فَتَأْتِي وَتَحِلُّ جَمِيعُهَا فِي الأَوْدِيَةِ الْخَرِبَةِ وَفِيشُقُوقِ الصُّخُورِ وَفِي كُلِّ غَابِ الشَّوْكِ وَفِي كُلِّ الْمَرَاعِي. 20فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَحْلِقُ السَّيِّدُ بِمُوسَىمُسْتَأْجَرَةٍ فِي عَبْرِ النَّهْرِ بِمَلِكِ أَشُّورَ الرَّأْسَ وَشَعْرَالرِّجْلَيْنِ وَتَنْزِعُ اللِّحْيَةَ أَيْضاً. 21وَيَكُونُ فِي ذَلِكَالْيَوْمِ أَنَّ الإِنْسَانَ يُرَبِّي عِجْلَةَ بَقَرٍ وَشَاتَيْنِ. 22وَيَكُونُ أَنَّهُ مِنْ كَثْرَةِ صُنْعِهَا اللَّبَنَ يَأْكُلُ زُبْداً فَإِنَّ كُلَّ مَنْ أُبْقِيَ فِيالأَرْضِ يَأْكُلُ زُبْداً وَعَسَلاً.23وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ كُلَّ مَوْضِعٍ كَانَ فِيهِ أَلْفُ جَفْنَةٍبِأَلْفٍ مِنَ الْفِضَّةِ يَكُونُ لِلشَّوْكِ وَالْحَسَكِ

هنا نلاحظ أن قلب آحاز ملكيهوذا ارتجف لأن دولتي إسرائيل وسوريا تآمرتا عليه وعلى دولته. وكان الرب الإله مع آحاز.وأمر الربُ إشعياءَ أن يذهب هو وابنه شَآرَ يَاشُوبَويُطَمْئِن آحاز ملك يهوذا. ووعده الرب أنه في مدة لا تزيد عن 65 سنة تكون حلتالهزيمة بدولتي إسرائيل وسوريا.وقد أعطاه الله علامة على اقتراب تحققالنصر، وهي أن تحبل سيدة منهم بولد فتسميه "عمانوئيل" .



فكيف يزعم النصارى أن هذهالنبوءة تنطبق على المسيح وأمه العذراء وهو الذي كان بينه وبين إشعياء أكثر من 700 سنة ؟!

يقول المفسرون : " هذه النبوءة ( عمانوئيل ) مذكورة في ( إش 7 : 14 ) وقد أوحى بهانحو (740ق.م ) " ( الكنز الجليل في تفسير الإنجيل - د. وليم أدي : تفسير إنجيل متَّىص9 )

وهذا النص الذي ذكره كاتب إنجيل متَّى، وكذا النص الذي في إشعياء، قد تم تحريفهما عن الأصل ليصبحا نبوءة عن المسيح وأمه العذراء

قدحرف المترجم كلمة (علمه)الوارده فى النص العبرى الى كلمة (عزراء) ليشير بها الى المسيح وامه العزراء
وكلمةعلمه معناها امراه لم يمضى على زواجها زمن طويل
ويُـبين هذا التحريفالحادث في ترجمة الفانديك العربية , الترجمة الكاثوليكية للرهبنة اليسوعية , إذ وضعوا فيها كلمة" الصبية " بدلاً من العذراء
(الكاثوليكية)(اشعياء)(Is-7-14)(فلذلكيؤتيكم السيد نفسه آية: ها إن الصبية تحمل فتلد آبنا وتدعو آسمه عمانوئيل.)
ومعروف أن" الصبية" قد تكون عذراء أو متزوجة

ويعلق علماء الكتاب المقدسفي الترجمة الكاثوليكية قائلين : (إن اللفظ العبري " علمه " يدل إما على صبية , وإما على امرأة لم يمض زمن طويل على زواجها ) الترجمة الكاثوليكية ص 1540)

وبمعنى آخر أن كاتب إنجيلمتَّى لفق النبوءة وحرف الأصل العبري لكلمة " علمه " ليشير بها إلى المسيح وأمه العذراء !



كما أن كلمة" عمانوئيل" والتي معناها" الله معنا" لا يلزمها أن يكون صاحبهاالمسمى بها إلهًا , فماعية الله ليست دليلاً على ألوهية أحد , فبوجود المسيح عليه السلامبيننا مثلاًدليل على أن الله يعتني بنا ويتكفل بحفظنا وحريص على هدايتنا , ولهذا أرسل المسيحعليه السلام لنا , وهذا هوالمقصود من أن الله معنا على فرض صحة النبوءة , فهو معنا بسؤاله عنا وبعدم إرادته الكفر لنا , ولهذا أرسل الرسل مبشرين ومنذرين رحمة منه بالعالمين , فالرسل أنفسهمدليل على ماعية الله بالعباد وإحاطتهبأمورهم وتدبيره الخير لهم ,


وإذا كان النصارى يستدلونمن كلمة " عمانوئيل " أن المسيح هو الله لأن عمانوئيل معناها " الله معنا " , وجب عليهم أيضًا أن يؤمنوا أن " طوبيا " هو الله أيضًا,
ولبيان ما أعني أعرض ماجاء في مقدمةسفر " طوبيا " أحد الأسفار القانونية الثانية : (طوبيا كلمة عبرية تتكون من مقطعين ( طوب ياه ) ومعناها : الله طيب ,وقد وردت هذه الكلمة في الكتاب المقدس إسمًا لأكثرمن شخص )( الكتاب المقدس - الأسفار القانونية الثانية ص 17) (( موقع كنيسة الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس /إسكندرية - مصر )) .

فكلمة" طوبيا" في معناها ( الله طيب ) أقوى من "عمانوئيل" التي معناها ( الله معنا ) للإستدلال منها على ألوهية " طوبيا " سواء كان صاحب السفر أم الذين حددهم لنا علماء الكتاب المقدس في تقديمهمللسفر,ورغم كل هذا لم يقل أحد من اليهود أن ذلك الشخص الذي يُدعى" طوبيا " هو الله الطيب يعنونبذلك أنه الإلهه!
نلاحظ ان النص في اشعياء 7: 14 يقول ان تلك العذراء التي تحبل وتلد هي نفسها التي ستطلق اسم عمانوئيل علىمولودها : " وتدعو اسمه عمانوئيل ". بينما كاتب الإنجيل لم يكن أميناًفى نقل الاقتباس فغير فى النص وجعل من سيطلق اسم عمانوئيل على الطفل قوم من الناس: " و يدعون اسمه عمانوئيل " وليس ام الطفل كما جاء بالنص المقتبس منه!!
بالاضافه الى ذلك هل اطلقتمريم اسم عمانوئيل على المسيح كما تقول النبؤه لا لم تطلق عليه هذا الاسم علىالاطلاق وانما لما بشرها الملاك قال انها ستطلق عليه اسم يسوع


geelsa3ed
Admin

عدد المساهمات : 389
النقاط : 16261
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 23
الموقع : www.just4allah.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://geelsa3ed.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى