geelsa3ed
مرحبا بكم في المنتدي .. اذا اعجبكم اي محتوي واستفدتم منه فلا تبخل بنشره حتي يستفيد به غيرك
والدال علي الخير كفاعله

تعدد الزوجات قبل الإسلام في الكتاب المقدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13112010

مُساهمة 

تعدد الزوجات قبل الإسلام في الكتاب المقدس




تعدد الزوجات قبل الإسلام في الكتاب المقدس
____________________

**اقرأ: نبى الله إبراهيم يتزوج من أخته لأبيه: تزوج نبى الله إبراهيم عليه السلام من سارة وهى أخته من أبيه (تكوين 20: 12) وبالحقيقة أيضا هي أختي ابنة أبي غير أنها ليست ابنة أمي فصارت لي زوجة.
على الرغم من أن سفر اللاويين 18: 9 يحرم الزواج من الأخت للأب أو للأم! عورة أختك بنت أبيك أو بنت أمك المولودة في البيت أو المولودة خارجا لا تكشف عورتها.

**اقرأ: نبى الله يعقوب يجمع بين الأختين: فقد تزوج ليئة وراحيل الأختين وأنجب منهما (تكوين 29: 23-30) ؛ ويحرم سفر اللاويين الجمع بين الأختين (لاويين 18: 18) (ولا تأخذ امرأة على أختها للضر لتكشف عورتها معها في حياتها.)

**اقرأ: عمرام أبو نبى الله موسى يتزوج عمته : يقول سفراللاويبن 18: 12 (( عورة أخت أبيك لا تكشف إنها قريبة أبيك )) ؛ إلا أن عمرام أبو نبى الله موسى قد تزوج عمته : (( وأخذ عمرام يوكابد عمته زوجة له فولدت له هارون وموسى )) الخروج(6 :20)

**سليمان نبي الله كان عنده 700 زوجة وأكثر من 300 سرية سفر الملوك الأول(11 عدد3) : وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه.ألف من النساء فماذا نقول في هذا الأمر . ولذلك يتهربوا منة النصارى بمقولة أنة ليس بنبي ونحن نرد عليهم بأنه  في معتقدهم هوكاتب سفر نشيد الإنشاد إذا فهو نبي عندهم . فلماذا الهروب ! من هذا الأمر الواضح والواقع فعلاً حقيقة

**هوشع يأمره الله بالزنا1 عدد2: اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب. (3) فذهب واخذ جومر بنت دبلايم فحبلت وولدت له ابنا. فأخذ جومر المرأة الزانية بأمر الرب !!

** يعقوب يدخل سريه أبيه في التكوين:30 عدد2: فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (3) فقالت هو ذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق أنا أيضا منها بنين. (4).فأعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب
كما سنرى الكثير من تعدد الزوجات في تكوين:31 عدد17: . فقام يعقوب وحمل أولاده ونساءه على الجمال.
**قضاة8 عدد30: وكان لجدعون سبعون ولدا خارجون من صلبه لأنه كانت له نساء كثيرات. (31) وسرّيته التي في شكيم ولدت له هي ايضا ابنا فسماه ابيمالك. كم مرأة تلد سبعين ولد ؟

يهوذا يأمر أبنه بالدخول علي زوجه أخيه**تكوين38 عدد7: وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب.فأماته الرب. (Cool فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة اخيك وتزوج بها واقم نسلا لاخيك. (9) فعلم أونان ان النسل لا يكون له.فكان اذ دخل على امرأة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه. (10) فقبح في عيني الرب ما فعله.فاماته ايضا.

داوود عنده نساء كثيرات وأيضا سرارى**صموائيل 2:5 عدد13: واخذ داود أيضا سراري ونساء من أورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد أيضا لداود بنون وبنات.
**صموائيل 2:15 عدد16: فخرج الملك(أي داوود)وجميع بيته وراءه.وترك الملك عشر نساء سراري لحفظ البيت. . . . . الكلام مازال عن داوود
**صموائيل1: 18 عدد27 :حتى قام داود وذهب هو ورجاله وقتل من الفلسطينيين مائتي رجل واتى داود بغلفهم فأكملوها للملك لمصاهرة الملك.فأعطاه شاول ميكال ابنته امرأة. . . المهر هو(200) قطعة من الجلد المقطوعة عند الختان .
**أخبار الثاني :13 عدد21: وتشدّد ابيا واتخذ لنفسه أربعة عشرة امرأة وولد اثنين وعشرين ابنا وست عشرة بنتا.

رحبعام له (18)زوجه , (60) سرية **أخبار 2-11 عدد21: وأحب رحبعام معكة بنت ابشالوم أكثر من جميع نسائه وسراريه لأنه اتخذ ثمانية عشر امرأة وستين سرية وولد ثمانية وعشرين ابنا وستين ابنة.

**تكوين25 عدد6: واما بنو السراري اللواتي كانت لابراهيم فاعطاهم ابراهيم عطايا وصرفهم عن اسحق ابنه شرقا الى ارض المشرق وهو بعد حيّ . وإبراهيم أيضا له سراري 
العهد الجديد يؤكد أن ملكات اليمين والعبيد مازالوا موجودين ويأمرهم بطاعة أسيادهم
أفسس( 6عدد5): ايها العبيد اطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح.
لوقا:12 عدد45: ولكن أن قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر
لوقا 12 عدد47: واما ذلك العبد الذي يعلم ارادة سيده ولا يستعد ولا يفعل بحسب ارادته فيضرب كثيرا.
فلماذا الهروب من الحقيقة وهذا بالفعل ما قاله المسيح في متي (17:5) لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل. . . وهذا ما يؤكد أن العبيد وملكات اليمين موجودة بالفعل فهذا الأمر موجود بالفعل فلا داعي للهروب



geelsa3ed
Admin

عدد المساهمات : 389
النقاط : 16315
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 23
الموقع : www.just4allah.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://geelsa3ed.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى