geelsa3ed
مرحبا بكم في المنتدي .. اذا اعجبكم اي محتوي واستفدتم منه فلا تبخل بنشره حتي يستفيد به غيرك
والدال علي الخير كفاعله

النبوؤة الأولى == إسماعيل المبارك هو ونسله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النبوؤة الأولى == إسماعيل المبارك هو ونسله

مُساهمة من طرف geelsa3ed في الثلاثاء فبراير 15, 2011 7:56 am

النبوؤة الأولى

إسماعيل المبارك هو ونسله





يقول الله
لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:

"أَمَّاإِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ.
سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ
جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً"
سفر التكوين الإصحاح 17 : 20



الترجمة

العربية المشتركة: وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها
أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا
وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً



الترجمة

الكاثوليكية: وأَمَّا إِسْماعيلُ فقَد سَمِعتُ قَولَكَ فيه. وهاءَنَذا أُبارِكُه وأُنْميه وأُكَثِّرُه جِدًّا
جِدًّا، ويَلدُ اَثنَي عَشَرَ رَئيسًا، وأَجعَلُه أُمَّةً عظيمة



ويستدل القس

سئ الفهم أن النبوؤة تحققت هنا

Gn:25:12:وهذه مواليد
اسماعيل بن ابراهيم الذي ولدته هاجر المصرية جارية سارة لابراهيم. 13 وهذه اسماء
بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم.نبايوت بكر اسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام 14 ومشماع ودومة ومسّا
15 وحدار وتيما ويطور ونافيش وقدمة. 16 هؤلاء هم بنو اسماعيل وهذه اسماؤهم
بديارهم وحصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم.



ملحوظة:

قيدار هو جد النبي عليه الصلاة والسلام



الرد




تزوج نبي
الله إبراهيم بساراة التي لم تكن تنجب (رضي الله
عنها) فكان عندها جارية تسمى هاجر أهدتها لإبراهيم فتزوجها ولنثبت كونها زوجة
إبراهيم أولا.

Gn:16:3 فاخذت
ساراي امرأة ابرام هاجر المصرية جاريتها من بعد
عشر سنين لاقامة ابرام في ارض كنعان واعطتها لابرام رجلها زوجة له.



وحملت هاجر

وأنجبت إسماعيل عليه السلام ولنترك الكتاب يتكلم..قال الله لإبراهيم في
تكوين17 :4 -14 وخاطَبَه الله قائلاً: (( ها أَنا أَجعَلُ عَهْدي
معَكَ، فتَصيرُ أَبا عَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَم. 5 ولا يَكونُ اَسمُكَ أَبْرامَ
بَعدَ اليَوم، بل يَكون آسمُكَ إِبراهيم، لأَنِّي جَعَلتُكَ أَبا عَدَدٍ كَبيرٍ
مِنَ الأُمَم. 6 وسَأُنْميكَ جِدًّا جِدًّا وأَجعَلُكَ أُمَمًا،
ومُلوكٌ مِنكَ يَخرُجون. 7 وأُقيمُ عَهْدي بَيني
وبَينَكَ وبَينَ نَسلِكَ مِن بَعدِكَ مَدى أَجْيالِهم، عَهْدًا أَبدِيًّا، لأَكونَ
لَكَ إِلهًا ولنَسْلِكَ مِن بَعدِكَ. 8 وأُعْطيكَ الأَرضَ الَّتي
أَنتَ نازِلٌ فها، لَكَ ولِنَسلِكَ مِن بَعدِكَ، كُلَّ أَرضِ كَنْعان، مِلْكًا
مُؤَبَّدًا، وأَكونُ لَهم إِلهًا )).9 وقالَ الله لإِبْراهيم: (( وأَنتَ فاَحفَظْ
عَهْدي، أَنتَ ونَسْلُكَ مِن بَعدِكَ مَدى أَجْيالِهِم. 10 هذا هو عَهْديَ اَّلذي
تَحفَظونَه بَيني وبَينَكم وبَينَ نَسلِكَ من بَعدِكَ: يُختَنُ كُلُّ ذَكَرٍ مِنكُم. 11 فتُختَنونَ في
لَحمِ قُلفَتِكم، وَيكونُ ذلك عَلامَةَ عَهْدٍ بَيني
وبَينَكم......... فيَكونُ عَهْدي في أَجْسادِكم عَهْدًا أَبَدِيًّا. 14 وأَيُّ أَقلَفَ مِنَ
الذُّكورِ لم يُختَنْ في لَحمِ قُلْفَتِه، تُفصَلُ تِلكَ النَّفْسُ مِن ذَوِيها،
لأَنَّه قد نَقَضَ عَهْدي )). الترجمة الكاثوليكية



الفوائد

مما سبق 1- العهد بين الله و إبراهيم أن يكون الأنبياء من نسله عهدا
أبديا.

2- إثمار
وتنمية نسل إبراهيم .

3- علامة
العهد بين الله ونسل إبراهيم هي "الختان" وهذا عهد الله في أجسادنا عهدا
أبديا.

ومما سبق
نستنتج أن النصارى على باطل فالنصارى نقضوا العهد الأبدي وهو الختان بفضل مخترع
دينهم بولس وبالتالى عدم صحة دينهم وبدون فلسفات بولس و طبقا لكلام المنسوب لله
فإما أن يكون الحق مع اليهود أو مع المسلمين لأن هؤلاء هم الذين تمسكوا بالختان من
أبناء إبراهيم , فالقس بين ثلاث خيارات فإما أن يعترف بقاتلي وصالبي إلهه الذين
وصموه وأمه بالزنا (اليهود) أو أن يعترف بالمسلمين الذين يكرههم لا لشئ إلا لأنهم
يقولون "لا إله إلا الله".

أما
الإحتمال الثالث أن يلجأ النصارى لفلسفة بولس بأنهم "تحرروا من لعنة الناموس" وطبعا
بعد بيان إيمانهم ببولس وكفرهم بالمسيح عليه السلام الذي قال " Mt:5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل
لاكمّل."

نقول لو
كان بولس حرركم من الختان فما معنى (تك 17 :13) " فيَكونُ عَهْدي في أَجْسادِكم
عَهْدًا أَبَدِيًّا." وبالنسبة للنصارى ليس أبديا أبدا , ومن هنا
فليفسر النصارى هذا النص الذي يتشدقون به بالمثل "بل سارةُ اَمرَأَتُكَ سَتَلِدُ
لَكَ ابنًا وسَمِّهِ إِسحق، وأُقيمُ عَهْدي معَه، عَهْدًا
أَبَدِيًّا، لأَكونَ لَه إِلهًا ولِنَسلِه مِن بَعدِه." وأشفق على سام أن
يختار بين هذه الثلاثة ومن هنا تم تدمير إستدلال القس بكلمة "عهدا ابديا" لإسحاق
وإنما تعني أنه لفترة طويلة من الوقت ليس أكثر هذا طبعا مع الطامة الكبرى أن الوعد
الأبدي الأول كان لنسل إبراهيم عامة قبل التبشير بإسحاق من الأساس "تك 17: 7 وأُقيمُ عَهْدي بَيني وبَينَكَ وبَينَ نَسلِكَ مِن
بَعدِكَ مَدى أَجْيالِهم، عَهْدًا أَبدِيًّا، لأَكونَ لَكَ إِلهًا ولنَسْلِكَ
مِن بَعدِكَ".

دليل سام في
تك 17 : 17-21 "وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه
وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً.
21ولكنْ عَهدي أُقيمُهُ معَ إسحَقَ الذي تَلِدُهُ سارةُ في مِثلِ هذا الوقتِ مِنَ
السَّنةِ المُقبلةِ"

وحسب فهم سام
أن الكثرة في العدد لنسل إسماعيل والنبوة لنسل إسحاق والطامة
الأكبر على رأس النصارى واليهود أن سفر التكوين يقذف قذيفة لا ترد بقول الله حسب
التكوين Gn:21:13 وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك.

إن معنى
"عهدي سأقيمه مع إسحق" أن العهد سيبدأ بأبناء إسحاق وهذا ما حدث فعلا ثم نزع من
بني إسرائيل بالكلية وذهب لبني إسماعيل وتوبيخ الكتاب المقدس للشعب اليهودي
وتهديدهم أكثر من أن يحصى ويكفي نبوؤة المسيح الصريحة جدا وهو يقول لليهود
Mt:21:43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل
اثماره.



ثانيا: ما

معنى البركة في الكتاب المقدس؟

من كتاب
الدكتور حبيب عبد الملك"أمة عظيمة ونبي كامل عند أهل الكتاب"

"ما المقصود هنا بالمباركة ثم الإثمار ثم إكثار
الذرية .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركةإسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل
الله بارك فرعون وعابدي الأوثان؟؟ بالطبع لا وسوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن
ذلك:
في سفر التكوين 25: 11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر
لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم
أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.

وفي سفر التكوين 14:19 الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟؟
في سفر
صموئيل الأول 15:13 شاول الملك النبي يبارك صمؤئيل لأنه يسمع كلام الرب "ولما جاء صموئيل الى شاول قال له شاول مبارك انت للرب قد اقمت
كلام الرب" فما معنى أن الله سيبارك اسماعيل ابن ابراهيم؟؟

وفي سفر التكوين 27: 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب
"وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق
ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"

ثم اني اسأل سؤالا ثانيا .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان
اللهكما في المزامير 105: 24

جعل شعبه مثمرا جدا واعزه على اعدائه.

كما قال المسيح في انجيل متى "لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ
أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف
وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله" ..

وفي سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ،
بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ" .. مامعنى البركة هنا .. أليس التبشير بالنبوة؟ ..ويأتي بعد ذلك إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى بتكوين الأمة العظيمةالتي ستأتي
من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله؟؟



فيقول سفر التكوين
21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ
مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ
تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى.
قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ
أُمَّةً عَظِيمَةً".

من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟ انها أمة الإسلام و
محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من نسل إسماعيل عليه
السلام.

يقول الله في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13
"[b]وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة
وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمةالتي من ذرية اسماعيل؟

إن اليهود والنصارى يقولون إن ابراهيم قد طرد اسماعيل .. ولكننا نجد
الكتاب يقول غير ذلك ففي سفرالتكوين 25: 9 "ودفنه اسحق واسماعيل ابناه في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن
صوحر الحثّي الذي امام ممرا"



ويقول الكتاب ايضا في سفر اخبار الأيام الأول
[/b] 28:1
"ابنا ابراهيم اسحق واسماعيل" .. وهذا يدل على الإخوة.

إن الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيون .. هم الذين قال لهم المسيح
"ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى
غلاطية 30:4 " اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن
الحرة" بينما الكتاب يقول الحقيقة في سفر التكوين 13:21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"...أنتهى من "أمة عظيمة ونبي كامل"



ونورد

نبوؤة قاطعة لكل لسان

Gn:12:1-3 1. وقال
الرب لابرام اذهب من ارضك ومن عشيرتك ومن بيت ابيك الى الارض التي اريك. 2 فاجعلك
امة عظيمة واباركك واعظم اسمك وتكون بركة. 3 وابارك
مباركيك ولاعنك العنه.وتتبارك فيك جميع قبائل الارض.

Gn:18:18 وابراهيم يكون امة كبيرة وقوية ويتبارك به
جميع امم الارض.

ونعلم
النصارى أننا نبارك على إبراهيم خمس مرات يوميا على الأقل في الصلاة , ولا تعليق
!!!

(وَقَالُوا
كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً
وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135سورة البقرة)



وفي النهاية

يجرد سام نفسه من عقله ويظهر تدليسه بأن القرآن يؤيد كون النبوة من بني أسحاق فقط
, كيف يا من لم تلد مثلك الأمهات يقول الآية تقول ( وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ
وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ
أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (27
العنكبوت)

من يريد
التعرض للقرآن أيها القس عليه الرجوع للنص الأصلي باللغة العربية الذي لم يضيع بفضل
الله أما في أنجيل متى على سبيل المثال يقولون لنا قال يسوع كذا وكذا في إنجيل متى
ويسوع طبعا قاله بالآرامية لغته الأصليه و متى كتب إنجيله بالعبرية فترجم كلام
المسيح بالطبع للعبرية ثم ترجموا إنجيل متى لليونانية لأنها كانت اللغة الشهيرة
حينها وضاع كلام يسوع الأرامي بل وضاعت الترجمة العبري والآن يطلقون على الترجمة
اليونانية كلمة "الأصل يوناني" والمصيبة الأكبر أننا نقرأ ترجمة عربية أو إنجليزية
مترجمة من "الأصل اليوناني" فأنت تقرأ كلام المسيح في متى بالإنجليزية أو العربية
أو أي لغة مترجم من يونانية مترجم من عبرية (ضائعة) مترجم من ما قاله يسوع
بالآرامية , فما أسهل أن يجرب القس أن يترجم نصا في حجم إنجيل متى بين 3 لغات وسيطة
ولنر عمليا كمية التغيير الطارئ عليه سواء بقصد أو بغير فيا له من كتاب (مقدس)
!!!

أما القرآن
فإن النص الأصلي موجود أيها القس فتعلم العربية وإرجع له ربما تفهم

وللرد أقول
أن من يقرأ الآيات من سورة العنكبوت من الآية 16 تتكلم عن إبراهيم والآية تقول
(ووهبنا [b]له
إسحاق ويعقوب) الضمير (الهاء) تعود على من أيها
القس؟

إنها تعود
على إبراهيم (وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي
ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ)

والضمير
الثاني أيها القس ؟ إنه يعود على إبراهيم أيضا فالكلام على إبراهيم من الآية
16...وأكمل بقية الآية أيها القس (وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا
وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ) والضمير الثالث أيها القس ؟ أنه
يشير لإبراهيم أيضا وطبقا لقواعد الكلام واللغة فإن إستعمال ضمير الغائب في أي لغة
لا يمكن التحدث عن شخصين بنفس الضمير في جملة واحده إلا إذا صُرف شئ لنفهم ذلك
وذكر الولد وولد الولد تبينه الآية التالية (واتيناه أخره في الدنيا) ومما خبأه
الله كرامة له أن خاتم الأنبياء من ولده إسماعيل ولا أرى أي غموض في الآية التى
أوردها سام (ووهينا له.....وجعلنا في ذريته...وآتيناه أجره )أنا لا أدري أي عقل هذا
ولكن نعذرك يا سام لأنك لا تجيد العربية وأخيرا فليتذكر سام أن إسماعيل إبن إبراهيم
والله وعد أبراهيم أن يكون كل الأنبياء من ذريته وصدق الله وعده سبحانه
وتعالى.

أما إيراده
ذكر الآيات التي تتحدث عن "بني إسرائيل" فإن من يقرأ سورة البقرة ومن أهم
موضوعاتها الكلام عن بني إسرائيل يدرك أنه تذكير بفضل الله عليهم و توبيخ لهم أن
يكونوا من الكفار وهم يعلمون أنه الحق من ربهم ولنر الآية التى أوردها سام في وسط
الأيات وليحكم القارئ من يدلس ويلبس الحق بالباطل (يَا بَنِي إِسْرائيلَ اذْكُرُوا
نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ
وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (40) وَآمِنُوا بِمَا أَنْزَلْتُ مُصَدِّقاً لِمَا
مَعَكُمْ وَلا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً
قَلِيلاً وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ (41) وَلا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ
وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42) وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا
الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ (43) أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ
وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلا تَعْقِلُونَ
(44) وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى
الْخَاشِعِينَ (45) الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ
إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (46) يَا بَنِي إِسْرائيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي
أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (47) وَاتَّقُوا
يَوْماً لا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئاً وَلا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ
وَلا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلا هُمْ يُنْصَرُونَ (48 سورة البقرة) للأسف سام
أستدل بالآية 47 فقط على نظام (ويل للمصلين) وسكت عن باقي الآية.



ثم لماذا

عميت عين سام عن قوله تعالى في نفس السورة (وَإِذْ
يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا
تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127) رَبَّنَا
وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ
وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
(128) رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ
وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ
الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (129سورة البقرة)



ثالثا:
أستدل الدكتور جمال بدوي بأحقية الإبن البكر وكراماته هو
وأمه هاجر

Gn:21:17 فسمع الله صوت الغلام.ونادى ملاك الله هاجر من السماء وقال لها ما
لك يا هاجر.لا تخافي لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو. 18 قومي
احملي الغلام وشدي يدك به.لاني ساجعله امة عظيمة. 19 وفتح الله
عينيها فابصرت بئر ماء.فذهبت وملأت القربة ماء وسقت الغلام. 20 وكان الله مع الغلام فكبر.وسكن في البرية وكان
ينمو رامي قوس. 21 وسكن في برية
فاران.وأخذت له امه زوجة من ارض مصر



فإستدل القس

سام بأن الله أختار أبناء غير البكر كإختياره يعقوب على عيسو أخيه البكر ونسأله هل
هذا إختيار أيها القس ؟

أقرأوا سفر
التكوين الإصحاح 27 لتعرفوا أن النبوة سرقها يعقوب من عيسو أخيه البكر بطبق عدس
وكأس خمر..ويكفيني قول إسحاق لإبنه البكر عيسو

Gn:27:35 فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك.

وكأن النبوة
تفرض على الله فرضا.. وطبعا لا ننسى أن نقول للقس "من لسانك أدينك أيها العبد
الشرير" لقد أعترفت من إستدلالك بهذه القصة أن البركة هي النبوة وبقائها في النسل
لأن يعقوب أخذ بركة عيسو وكان أنبياء بني إسرائيل كلهم منه وبالتالى ينبغي أن تعترف
بالبركة التي حلت على إسماعيل في قول الله": وأمَّا
إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه" وبالتالي تعترف بالنبي محمد عليه
الصلاة والسلام



لنورد مختصر

الحقائق التي لا تصمد أمامها شبهات حول هذه النبوؤة:

1- الله
بارك إسماعيل وجعله مثمرا (تك 17 : 20 )

2- الله
وعد أبراهيم بمباركة نسله بالنبوة وأن العهد الإلهي هو مع أبناء إبراهيم (تك 17
:7)

3- إسماعيل هو الإبن البكر وفكرة "إبن الجارية" فكرة عنصرية غير مستثاغة
ناهيك أنها تعارض الكتاب عن كرامة هاجر عند الله ربما أكثر من سارة.

4- كرامات إسماعيل وسماع الرب له ولأمه (تك 21 :17-20)

5- فكرة
تبديل الشعب فكرة مقبوله ومتوقعه من كل عاقل نظرا لتوبيخ الله للشعب اليهودي على
الفساد وقتل الأنبياء والصالحين على لسان أكثر من نبي وإشارات كثيرة بخروج النبوة
منهم عقابا من الله.
[/b]

geelsa3ed
Admin

عدد المساهمات : 389
النقاط : 16315
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 23
الموقع : www.just4allah.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://geelsa3ed.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى